recent
أخبار ساخنة

لقاء خاص لمنتخبي إقليم المضيق الفنيدق في الرباط من أجل تدارس قضايا المنطقة

 عقد وفد يضم منتخبي إقليم المضيق الفنيدق، يتشكل من رؤساء جماعات قروية وحضرية، برئاسة النائب البرلماني السيد محمد العربي المرابط، لقاءات متعددة في مجلس النواب لإثارة قضايا الإقليم في إطار الترافع عن قضايا الساكنة، و البحث عن حلول لمشاكلها.


وفد المتتخين الذي قاده البرلماني المرابط، و ضم السيد أحمد حلحول رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، و السيد مراد أمنيول رئيس الجماعة الترابية لمرتيل، و السيد رضوان النجمي رئيس الجماعة الترابية للفنيدق، إلى جانب السيد محمد المالكي الحلايبي رئيس جماعة العليين، و السيد مصطفى الشعيري الكامل رئيس جماعة بليونش. قام بزيارة لمجلس النواب و التقى السيدة لطيفة لبليح، رئيسة لجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب، بحث خلالها الوفد إمكانية دفع عجلة التنمية باقليم المضيق الفنيدق.


السيد محمد العربي المرابط و خلال جلسة عمل شرح لاعضاء الوفد أهمية العمل البرلماني في دعم الجهود التنموية، خاصة و أن العمل النيابي موجه للعمل الحكومي ويشكل آلية لتوجيه السياسات العامة في مختلف المجالات.

من جهته استعرض وفد المنتخبين، اهم القضايا التي تمثل أولوية لدى الساكنة و أساسا انعاش الحركة الاقتصادية، وتحفيز الاستثمار من أجل خلق فرص الشغل بالمنطقة التي تعاني من الركود بعد إغلاق معبر سبتة المحتلة، و بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وفد المنتخبين شدد على ضرورة دعم قضايا الساكنة من خلال دفع الحكومة للتجاوب مع مطالب ساكنة الإقليم وتسريع تنزيل البرنامج التنموي بالمنطقة على ضوء الخصوصيات التي تتميز بها لدعم السلم الإجتماعي، وتنفيذ السياسات الملكية في الشقين الاقتصادي و الإجتماعي.

google-playkhamsatmostaqltradent