recent
أخبار ساخنة

النائب البرلماني محمد شوكي يحكي عن تجربته السياسية

في خرجاته العفوية النائب البرلماني محمد شوكي يحكي عن تجربته السياسية ويتاقسمها مع المغاربة بمصداقية وهذا ما قاله في هذا الصدد :

 قيل لي ذات يوم، لماذا دَخَلْتَ غِمَارَ العمل السياسي؟ فأجبتُ بأنه "الواجب الذي دعاني لذلك، أُنْظُرْ إِنَّهُ على قسمات وجوه الناس"، كُنْتُ حِينَهَا في إطار جلسة مع ساكنة دوار "تُوغَاشْ" بعشلوج - جماعة انجيل اقليم بولمان من أجل برمجة تعبيد طريق، وكان الوقت ليلا ودرجات الحرارة كما هي العادة، شتاءً، في أشد حالات الانخفاض.


لِحَدِّ الآن، مرَّ على دخولي لِغِمَار العمل السياسي، سنوات بالكاد تصل لعدد أصابع اليدين، ولَازِلْتُ أُسَخِّرُ أقصى ما تُتِيحُهُ الأيام من وقت وما أَمْكَن من الإمكانيات والجهد، وسأستمر لأجل القيام بالواجب، ولا شيء غير الواجب الذي يربطني بالساكنة، إن على صعيد إقليم بولمان أو جهة فاس – مكناس عموما، فقط لأرى نفس قسمات رضى ساكنة دوار "توغاش" على وجوه الناس في كل الإقليم، وحال البلاد تتغير للأحسن.

لازال العمل على الواجب متواصل وسيستمر، تماما كما في البدايات الأولى لَمَّا وَلَجْتُ للعمل السياسي، بعدما راكمت تجارب على مستوى العمل الجمعوي والمهني والثقافي، وهي للإشارة التجارب التي مكنتني من الاحتكاك المباشر بالعديد من النخب السياسية الوطنية مِمٌا تَشَكَّلَ لدي وعي، بضرورة الانخراط في العمل السياسي - الحزبي.

لهذا دوما ما أشجع الشباب على أمرين، إلى جانب العمل السياسي - الحزبي طبعا، وهما العمل الجمعوي والأهم من ذلك على التحصيل العلمي والأكاديمي.

حاليا، نحن في حزب التجمع الوطني للأحرار بفريق معظمه من المناضلين الأوائل الذين معهم بدأت مسار العمل السياسي، لازلنا نشتغل كخلية نحل، وتمكنا من أن نتجاوز العديد من الصعوبات بفضل عملنا بجهد وتفان، وهي الصعوبات التي نعمل على تدليلها لكل الشباب الذين هم معنا أو يريدون الانخراط، سيما وأن الحزب ولله الحمد حزب بتنظيم عريق يضم خيرة الأطر والكفاءات، ويوفر بقيادة الأخ الرئيس عزيز أخنوش جَوًٌا من الإنصات والتفاعل مع كل الشرائح، سيما الشباب والنساء.

في هذا الصدد، يهمني، وانطلاقا من العديد من الرسائل التي تصلني على الخاص حول الموضوع خاصة من الشباب والنساء، أن أطلع أكثر العراقيل التي تواجهونها حاليا إما للولوج للعمل السياسي أو بعد ولوجكم، وإن أمكن أن تحكوا لنا عن تجاربكم؟

google-playkhamsatmostaqltradent