recent
أخبار ساخنة

الصحفي أيمن الزبير واسيني يقربنا من الانتخابات البرلمانية في إقليم كطالونيا

 في تغطية إعلامية للانتخابات البرلمانية في إقليم كطالونيا بإسبانيا قال مراسل القناة أيمن الزبير واسيني؛ أن عملية التصويت تمر في أجواء عادية بالرغم من تفشي جائحة كورونا.

وفي باقي التفاصيل فقد آضاف المراسل هناك من كطالونيا؛ أن هذه الإنتخابات البرلمانية المبكرة؛ تشهد نسبة تراجع في عملية التصويت بأقل من 11 نقطة مقارنة بالانتخابات السابقة؛ و5 مليون ونصف المليون ناخب يدلون بأصواتهم في هذه الانتخابات.


وفي حديثه عن النتائج المحتملة في هذه الانتخابات فقد أكد على صعوبة التكهن بالنتائج؛ إذ إعتبر نسبة العزوف عن التصويت ستلعب دورا وستؤثر على النتائج المرتقبة.


وفي ذات السياق قال أن هناك ثلاث أحزاب منافسة ؛ وهم ( حزب اليسار الجمهوري القومي والذي له قاعدة إنتخابية ثابتة؛ إلى جانب حزب معا من أجل كطالونيا وهو يمثل تيار اليسار القومي المحافظ؛ إضافة إلى الحزب الثالث وهو الحزب الاشتراكي)


فحزب اليسار الجمهوري القومي رغم رغبته في إستقلال الإقليم إلا أنه يخشى خسارة العلاقة ما بين كطالونيا ومدريد؛ وختم أيمن الزبير حديثه على أن الآمال معلقة على حزب معا من أجل كطالونيا الذي وعد أنه سيعيد طرح قضية الاستفتاء من أجل الإستقلال وذلك إيجاد حل للمعتقلين السياسيين.

google-playkhamsatmostaqltradent