recent
أخبار ساخنة

كيف تعرف أنه يتجسس عليك بالكاميرا

 كيف تعرف أنه يتجسس عليك بالكاميرا؛ كلنا نعلم أن فتح كاميرا الهاتف في وجه زر جهاز التحكم الخاص بالتلفاز يعطي لون أحمر على شاشة الهاتف عند الضغط على أي رقم في جهاز التحكم.




في الآونة الأخيرة سمعنا عن حالات تجسس سواء في المحلات التجارية وبالظبط في غرف تغيير الملابس؛ وحتى في بعض اليوت المعدة للايجار في الصيف؛ وهي أمور خسيسة وتعد جريمة حسب القانون الجنائي.

فإذا سافرت في عطلة رفقة أسرتك أو لوحدك وكنت مظطرا للمبيت في فندق أو بيت معد للكراء اليومي؛ لا تنسى تجربة ما عرضنا أعلاه؛ حتى تنام مطمئنا ولا تكون ضحية هذه الحيل التي تستهدف حياتك الخاصة.


إذ يتعين عليك أن تطفئ كل المصابيح؛ حتى يعم الظلام بالغرفة؛ سواء بالليل أو النهار؛ بعدها جرب الطريقة للتحقق من وجود كاميرات تجسس من عدمها؛ جرب هذه الطريقة في كل أرجاء البيت؛ إذ تفتح كاميرا الهاتف وتوجهها نحو زوايا الغرفة؛ وإذا ظهرت لك علامة حمراء بشاشة الهاتف إعلم أن المكان به كاميرا تجسس.

وبرزت هذه الظاهرة لغرض الابتزاز من أجل الربح المادي؛ خاصة في حالة إن كان الضحية نفسه في وضع يعد جريمة؛ على سبيل المثال جريمة الفساد.


وفي كل الحالات وكما قلنا أعلاه فعل التجسس هذا يعد جريمة حسب الفصول 1_447 و 2_447 و 3_447 من القانون الجنائي؛ وقد عدلت هذه الفصول بموجب المادة 5 من القانون 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء؛ هذا على غرار الحماية الدستورية للحق في الحياة الخاصة؛ والمنصوص عليه في الفصل 24 من دستور 2011 .


google-playkhamsatmostaqltradent