recent
أخبار ساخنة

الكلاب الضالة تفترس الدجاج والقطط بمرتيل

هجمت ليلة أمس الكلاب الضالة على حي الدريوات ضواحي مدينة مرتيل؛ إذ ذكر شخص لموقع مرتيل نيوز؛ أنه فقد 7 دجاجات؛ كما تم العثور على جثة قطة نهشت من بطنها.


هذا وقد توصلنا في مرتيل نيوز بشكاية من  أحد سكان تجزئة أم كلثوم؛ إذ هاجمه  كلب محاولا  عضه؛ وقد لوحظ في الآونة الأخيرة؛ خاصة بعد الفيضانات التي إجتاحت حي الدريوات؛ ولا زالت؛ إذ كانت السبب في هروب الكلاب من ضواحي المدينة؛ وظلت بين المباني؛ مهددة الأطفال والحيوانات الأليفة.


كما أن رئيس جمعية تجزئة أم كلثوم الأستاذ " جواد الديوري"  تقدم بشكاية  قبل عام حول ذات  الموضوع للسلطات المحلية؛ وفي ذات السياق عرفت عملية قتل الكلاب الضالة؛ موجة غضب على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي بالمدينة؛ وحتى في بعض المدن كالدار البيضاء؛ معتبرة بعض الجمعيات أن فعل القتل غير إنسانية؛ فأرسلت حينها أي العام الماضي؛ وزارة الداخلية دورية تمنع فيها قتل الكلاب فتوقفت العملية بمرتيل. 


وكنا من قبل قد قدمنا حلولاً ناجعة للحد من انتشار الكلاب الضالة بعدد كبير من أحياء المدينة؛ وحتى على الشاطئ؛ وهو ما يسيئ لمدينة مرتيل السياحية؛ إذ إقترحنا؛ تخدير هذه الكلاب بدل من قتلها؛ والعمل على توزيعها على الرعاة وكل من هو في حاجة لكلب حراسة في القرى التابعة لإقليمي تطوان وشفشاون.


كما تطرقنا للسبب الرئيسي في تزايد عدد الكلاب الضالة؛ إذ يعود السبب للبنايات السكنية؛ خاصة في المجمعات السكنية الكبرى؛ إذ يستعين حارس البناية بكلب لشهور؛ ما أن تنتهي الأشغال؛ يصبح الكلب مشردا في الشارع؛ كما أن فترة تزواجها تساهم في تكاثرها بضواحي المدينة.

google-playkhamsatmostaqltradent