recent
أخبار ساخنة

منازل بعشرة دراهم في جزيرة صقلية الإيطالية

 عملت سلطات  بلدة إيطالية "ترونيا" توجد في مدينة صقلية، إلى خطة ذكية  لإغراء الناس لزيارة البلدة والاستقرار بها ، إذ قررت  بيع عدد  المنازل القديمة بثمن رمزي ، والمبلغ يورو واحد أي حوالي 10 دراهم بالعملة المغربية.

وحسب تقرير أعدته CNN الأمريكية نشر حديثا؛  فإن هذه البلدة إختارت تقديم  منازلها بهذا الثمن الرمزي للمواطنين كي تشجع الناس على إعمار البلدة؛ كما أن السلطات هي التي ستعمل على ترميم المنازل وتسليم مفاتيحها وذلك حسب التصميم الذي رغب فيه المشتري.


و قال عمدة البلدة " سيباستيانو فابيو فينيسيا" ، إنه يأمل أن يجلب المخطط، الذي بدأ أواخر نوفمبر  فرصة جديدة للحياة في المركز التاريخي للبلدة؛ و أريد إنقاذ بلدتنا  القديمة وإستعادة عظمتها المفقودة


ولكن رغم أن منازل اليورو الواحد غير متاحة حالياً للعرض على المواقع الإلكترونية ، من المقرر  إضافتها في نهاية هذآ الشهر؛ إضافة إلى ضمانات وجب على الراغب بالشراء تقديمها للسلطات حتى تتم عملية البيع بسلاسة وهذه الضمانة تتمثل في مبلغ 5000 يورو أي حوالي 50 ألف درهم مغربية؛ ولكن المشتري يستعيد المبلغ بعد أن تتم عملية تسليم السكن.


وبما أن السفر الدولي محدود  حاليا سبب جائحة كورونا  بإمكان الراغبين في الشراء  عرض العقارات المتاحة على الموقع، وإرسال مسودة  مشروع إعادة تصميم إلى الفريق عبر البريد الإلكتروني: casea1euro@comune.troina.en.it

google-playkhamsatmostaqltradent