recent
أخبار ساخنة

الثلوج تخبئ السواد بإقليم شفشاون

 في عز الأزمة والبطالة وحزن على ضياع شبابها بالهجرة والانتحار؛ إقليم شفشاون يتزين بالبياض لعلها بشارة خير من الخالق أن الفرج والرفاه والرخاء آت فقد قليلا من الصبر وكثير من الحمد والشكر.


الفيديو أعلاه يوثق لمشهد بانورامي ساحر في دوار داروتان جماعة تاموروت بإقليم شفشاون؛ الفيديو  يظهر عظمة الخالق الذي لا توصف قدرته ولا تخيل عظمته؛ الواحد الرزاق؛ مالك الرحمة وكاتب القضاء والقدر.


 هذا فيديو يجسد كذلك ثروة إقليم شفشاون المعطاء؛ أكبر أقاليم المملكة؛ والذي لا زال ينتظر حقه من الاوراش الكبرى؛ خاصة على مستوى قطاع الصحة والتعليم والتشغيل.


كما أن الإقليم يتوفر على مناطق سياحية هائلة تحتاج فقط الاكتشاف والتعريف بها وخلق استثمارات في هذا المجال؛ لا سيما وأن في الآونة الأخيرة أصبح السائح الاوروبي يفضل السياحة الجبلية لقضاء عطلته.


كما أن الشباب وجب عليهم خلق المبادرات والبحث عن الحلول وتجنب خطاب التيئيس والاحباط؛ وهو الرهان الأكبر لتحقيق التغيير على مستوى الواقع؛ كذلك تجنب الخطابات الشعوبية؛ وعدم الانسياق وراء الوهم؛ وإعادة ترتيب الخريطة السياسية بالاقليم القائمة على الخداع وشراء الذمم؛ وهو ما يتطلب الحكمة خاصة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة؛ لقطع الطريق أمام السياسي الذي حرقت أوراقه.

google-playkhamsatmostaqltradent