recent
أخبار ساخنة

جلالة الملك يفتتح اليوم البرلمان بخطاب سامي

يفتتح اليوم  جلالة الملك محمد السادس حفظه  الله الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية العاشرة .

وقد أصدرت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة بلاغا بهذا الموضوع ؛ قبل آيام حيث حيث جاء فيه :
«تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية العاشرة، سيوجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره لله وأيده، خطابا ساميا للبرلمان، يوم الجمعة 21 صفر الخير 1442 هـ موافق 9 أكتوبر 2020م.
وأخذا بعين الاعتبار للتدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية، بتوجيهات ملكية سامية، للحد من انتشار وباء كوفيد 19، سيوجه جلالته خطاب الافتتاح من القصر الملكي العامر بالرباط، وسيتم نقله مباشرة داخل قبة البرلمان، ويبث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة، ابتداء من الساعة الرابعة من زوال يوم الجمعة.
وفي هذا السياق، أعطى جلالة الملك، حفظه لله، توجيهاته السامية، قصد ضمان سلامة البرلمانيين، لاسيما من خلال الإلتزام بجميع التدابير الوقائية المعتمدة».

هذآ وينتظر الشعب المغربي أن يكون خطاب اليوم مؤسس لمرحلة جديدة في العمل البرلماني ؛ إذ يأمل المغاربة في التخلص من الريع السياسي؛ الذي ينهك خزينة الدولة .

وبهذه المناسبة نسأل الله أن يحفظ  جلالة الملك  وينعم عليه بالصحة والهناء وطول العمر ؛ ويحفظه لأسرته الكريمة وشعبه ؛ إنه الولي والقادر على ذلك .
google-playkhamsatmostaqltradent