recent
أخبار ساخنة

الأزمي يرد على حملة الشرقاوي "واش بغيتونا نخدموا بيليكي"

قال إدريس الأزمي النائب البرلماني وعمدة فاس الحالي في خطاب مباشر من داخل المؤسسة التشريعية في رد ضمني على الأستاذ عمر الشرقاوي الذي يقود حملة فيسبوكية تطالب بوقف الريع البرلماني .

حيث تحدث بنبرة قوية  بادية على ملامحه ومن خلال استعماله مصطلحات عامية عملنا على ترجمتها للعربية " هل البرلمان و الحكومة و العمال والولاة  كلهم سيشتغلون مجانا ؟ وهل المدراء ورؤساء الأقسام والموظفين سيشتغلون في سبيل الله أي بدون أجر أما رحمة الله كلنا نرجوها" 

وأسترسل في مداخلته قائلا  "نحن لا نخاف من هجوم المؤثرين الاجتماعيين ومن صنعهم ؟ وأين هي الثروة التي أنتجوها ؟ بالعكس يذببون المشهد الاقتصادي والاجتماعي والسياسي في المجتمع ؛ فعوض أن يتركوا المجتمع المدني يقوم بدوره وكذلك الاعلام الحقيقي ؛ يفعلون " الديمخشي"

وزاد من مستوى كلامه متهما هاؤلاء المؤثرين الاجتماعيين بالنصب وهتك أعراض الناس إذ قال " ينصبون على الناس ويخوضون في أعراضهم؛ هذا الأمر ينبغي أن نقوم له ؛ لأن بلادنا قائمة على المؤسسات وليست الشعبوية أو ما يسمى بالمؤثرون .

ثم ختم مداخلته قائلا " هذا بوضوح ؛ ولن نخاف منهم؛ مستعد للجلوس والمحاسبة؛ تعالوا لتحسبوا وضعيتنا المالية بالدرهم وقارنوا كيف كانت من قبل وكيف هي حاليا.


تأتي هذه التصريحات من السيد الأزمي مدافعا عن امتيازات البرلمانيين في الوقت الذي سبقته قبل ساعات مراسلة رئيس فريقهم بحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب السيد الإبراهيمي حيث ترمي المراسلة لسحب التوقيع حول ما ضمن قبل عامين بخصوص معاشات نواب الأمة إذا يهدف الموقف الجديد إلى إلغاء المعاشات للسادة البرلمانيين .

في نظركم لما موقف الأزمي متعارض مع الموقف الجديد  لفريقه بمجلس النواب ؟  


google-playkhamsatmostaqltradent